كلية الجبيل الصناعية وجامعة ميونخ للتقنية تطلقان مركز للأبحاث والابتكار والتكامل الصناعي

13/04/1438

JRICH Image1.jpgأعلنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في كلية الجبيل الصناعية عن اطلاق أعمال مركز الجبيل للأبحاث والابتكار والتكامل الصناعي بالتعاون مع جامعة ميونخ للتقنية و شركتي (INSITE BAVARIA وVDI/VDE-IT). وكانت الكلية قد أعلنت في وقت سابق عن تأسيس المركز الذي يتوقع أن يصبح رائداً في مجال البحث التطبيقي وتطوير التجمعات الصناعية والحاضنات الاستثمارية وتقديم الحلول الإبداعية للعديد من التحديات الصناعية إضافة لمساعدة رواد الأعمال السعوديين في مجالات العلوم والتقنية.

وأقيم بهذه المناسبة حفل تحت رعاية الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي وبحضور ممثل الشركاء الألمان يوم الأربعاء الموافق 13 ربيع الآخر 1438هـ في النادي البحري للهيئة الملكية بالجبيل. وتضمن الحفل ورش عمل عن إدارة التكامل الصناعي يقدمها الفريق الاستشاري للمركز.

من جانبه قال مدير الكلية الدكتور عيد الهاجري أنه تم إعلام القيادات الصناعية والمؤسسات التمويلية في المنطقة عن المشروع وتمت دعوتهم للمشاركة في إنجاحه ودعمه والاستفادة من البرامج التي سيقدمها.

وأضاف "سعت كلية الجبيل الصناعية مع جامعة ميونخ للتقنية بالتعاون مع شركتي (INSITE BAVARIA وVDI/VDE-IT) في ألمانيا لعقد عدة زيارات إلى الشركات الصناعية في المملكة للوقوف على المشاكل الصناعية وإيجاد حلول ناجحة لها بهدف تنظيم ورش عمل دورية مع كبرى الشركات المحلية من أجل تحديد أول مجموعة من مشاريع البحث التطبيقية والابتكار مع التركيز على كفاءة استخدام الطاقة في العمليات البتروكيميائية والهندسة البيئية والتكنولوجيا النظيفة والتحويلية ونقل التكنولوجيا."

JRICH Image2.jpgيذكر أن كلية الجبيل الصناعية تزود الشركات الصناعية في الجبيل بأيدي عاملة وطنية ذات تعليم وتدريب متميز في مجالات التقنية خصوصا في ما يتعلق بإدارة الأعمال وذلك من خلال تعليم تقني متميز. إضافة إلى تقديم الكلية برامج تدريبية لتأهيل من هم على رأس العمل في الشركات من خلال شراكات تعقدها مع رجال الأعمال والصناعيين والمجتمع المحلي.

وتمنح الكلية شهادة الجامعية المتوسطة في تقنية هندسة التصنيع وهندسة الصيانة الميكانيكية وهندسة الطاقة الكهربائية وهندسة الآلات الدقيقة والتحكم وتقنية الكيمياء الصناعية وتقنيات البوليمرات. إضافة إلى دبلومات في المحاسبة والتسويق وإدارة المكاتب ودعم نظم تقنية المعلومات. وتمنح الكلية كذلك درجة البكالوريوس في تقنية الهندسة الميكانيكية والهندسة الكيميائية والهندسة الكهربائية وهندسة الآلات الدقيقة والتحكم.