تزامناً مع انتهاء برنامج أساسيات التشغيل (الدفعة التاسعة) لشركة سابك كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني يحتفلان بتخريج (104) متدرب

20/09/1439

وسط أجواء من البهجة والفرح تم بمسرح كلية الجبيل الصناعية الاحتفال بتخريج الدفعة التاسعة من متدربي الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) الذين تم تدريبهم في كلية الجبيل الصناعية إلى جانب المجموعة التي تم تدريبها في معهد الجبيل التقني في مجال أساسيات التشغيل والذي بلغ إجمالي عددهم (104) متدرب.

الجدير بالذكر بأنه بلغ عدد المتدربين الذين تم تدريبهم في كلية الجبيل الصناعية (60) متدرباً. وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج استغرق (54) أسبوعاً اعتباراً من تاريخ  08 جمادى الأولى 1438هـ  تم خلالها تدريبهم على مرحلتيـن ، المرحلة الأولى دراسة اللغـة الإنجليزية لمدة 36 أسبوعاً تضمنت أربع مستويات مبتدئ ومدته (9) أسابيـع ، المستوى المتوسـط ومدته (9) أسابيع ، المستوى المتقدم ومدته (9) أسابيع والمستوى الأخير ومدته (9) أسابيع. بعد ذلك بدأت المرحلة الثانية وهي مرحلة التدريب التقني على مهام التشغيل لمدة (20) أسبوعاً. وتجدر الإشارة إلى أنه تم تخريج (8) دفعات من كلية الجبيل الصناعية في وقت سابق لنفس البرنامج حيث بلغ عدد الخريجين فيها (1446) خريجاً.

من جانب آخر بلغ عدد المتدربين الذين تم تدريبهم في معهد الجبيل التقني  (44) متدرباً.
استغرق البرنامج (56) أسبوعاً تدريبياً حيث بدأ في 08 شهر جمادى الأولى 1438هـ تم خلالها تدريبهم على مرحلتيـن ، المرحلة الأولى دراسة اللغة الانجليزية لمدة 36 اسبوعاً مقسمة إلى أربع مستويات بعد ذلك بدأت المرحلة الثانية وهي مرحلة التدريب التقني على مهام التشغيل لمدة "20" أسبوعاً .

حضر الحفل جانب كلية الجبيل الصناعية سعادة الدكتور/ عيد بن محمد الهاجري، مدير الكلية. ومن جانب معهد الجبيل التقني الدكتور / سعد بن عواض الحربي، مدير المعهد بالإنابة ، وعدد من رؤساء الشركات ومسؤولي التدريب في سابك.

وقد حضر الحفل من جانب كلية الجبيل الصناعية سعادة الدكتور عيد بن محمد الهاجري مدير الكلية  ومن جانب معهد الجبيل التقني سعادة الدكتور  سعد عواض الحربي (مدير المعهد)  والوكلاء ومديري الإدارات وأعضاء من هيئة التدريس والتدريب  في الكلية والمعهد . ومن جانب شركة سابك حضر سعادة المهندس عبدالله بن فؤاد البلوي مدير عام الموارد البشرية في شركة سابك يرافقه عدد من رؤساء الشركات التابعة لسابك حيث القى الدكتور عيد الهاجري والدكتور سعد الحربي كلمة بهذه المناسبة رحبا فيها بالضيوف وهنئا المتدربين الخريجين بالتخرج ، كما ألقى  مدير عام الموارد البشرية في شركة سابك كلمة بهذه المناسبة شكر فيها كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني على ما تقدمان من برامج تقنية متخصصة تتناسب مع احتياجات العمل لمصانع سابك وشركاتها كما هنأ فيها الخريجين وحثهم على الجد والمثابرة في العمل الميداني الذي لا يقل صرامة في الدقة والانضباط عما هو مطبق في الكلية والمعهد من أنظمة وإجراءات .