كلية الجبيل الصناعية تقيم فعاليات اليوم المفتوح للبرامج التدريبية

18/08/1438

Open Day 1.jpgأفتتح سعادة مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور/ عيد بن محمد الهاجري فعاليات اليوم المفتوح للبرامج التدريبية وذلك يوم الثلاثاء الموافق13/08/1438هـ ، والذي حضرها مدراء ومسؤولي التدريب في المؤسسات والشركات العاملة في هذا المجال بالإضافة إلى المسؤولين وأعضاء هيئة التدريس والتدريب في الكلية ويهدف هذا البرنامج إلى تسويق البرامج التدريبية بالكلية و جمع المختصين لمناقشة المجالات المشتركة في التدريب التعليم وتنمية القوى البشرية.

ومع انطلاق ورشة العمل الاولى والتي  ألقى فيها الدكتور عيد بن محمد الهاجري الكلمة الإفتتاحية مرحبا بالحضور تم استعراض الانجازات وألانشطة المختلفة في الكلية خلال الفترة السابقة. بعد ذلك ألقيت كلمة الصناعة وكلمة صندوق الموارد البشرية (هدف) والتي اشادت بالبرامج التدريبية في الكلية حيث أنها تلامس احتياجات الصناعة إضافة إلى تميز مخرجاتها. ثم فتح باب النقاش والحوارOpen Day 2.jpg حول معالجة القضايا الحالية والهامة التي تواجه الصناعة وكيفية المساعدة في تعزيز البرامج التدريبية, بالاضافة الى دراسة الإحتياجات الأخرى من البرامج التدريبية والتخصصات التي تحتاجها الصناعة. بعد ذلك تم المرور على المعرض المصاحب للفعالية والاركان المخصصة عن برامج التدريب. وفي الختام شكر سعادة مدير الكلية اللجنة المنظمة وجميع المشاركين على هذا البرنامج المتميز والذي يعود على الجميع بالنفع والفائدة.

والجدير بالذكر أن كلية الجبيل الصناعية بدأت تنفيذ البرامج التدريبية عام1990م وعدد البرامج حتى الآن (656) برنامجاً ويوجد نوعان من البرامج هما البرامج الخاصة والبرامج القصيرة وعدد المستفيدين من البرامج التدريبية (18824) متدرباً وعدد الشركات التي تم التعاقد معها منذ بدء البرامج التدريبية في الكلية (325 ) شركة.