كلية الجبيل الصناعية تطلق برامج اتفاقية التدريب والتطوير المهني مع شركة سابك

17/03/1440

أطلقت كلية الجبيل الصناعية عدة برامج تدريبية ضمن الاتفاقية المبرمة مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) في مجال التدريب والتطوير المهني في الكلية ، وحضر حفل التدشين سعادة مدير عام الكليات والمعاهد / د. علي بن حسن عسيري وعدد من مسؤولي الكلية في مثل جانب شركة سابك عدد من مسؤولي إدارة المحتوى المحلي يتقدمهم سعادة نائب الرئيس لتطوير المحتوى المحلي المهندس / فؤاد موسى برفقة سعادة رئيس شركة المتحدة المهندس / عبدالله الشمراني وسعادة رئيس شركة ابن زهر المهندس خالد العلياني.

وتأتي هذه الاتفاقية لتأصيل التعاون المشترك بين كلية الجبيل الصناعية والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) لتأهيل القوى العاملة في مجال الهندسة الكيميائية والمعالجة الصناعية ، الهندسة الميكانيكية والتصنيع ، الإدارة ، تقنية المعلومات والحاسب الآلي و السلامة والوقاية من الحرائق. ومن ضمن أهداف الاتفاقية خلق الوظائف بالسوق المحلي في مجال البتروكيماويات والبترول والغاز ، كما تم إطلاق برنامج "مؤهل لرفع الأداء" حيث يستهدف البرنامج تدريب وتطوير الكوادر السعودية في الشركات المتعاقدة مع شركة سابك.

وصرَح سعادة مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور / عيد بن محمد الهاجري "إن إطلاق هذه الاتفاقية هو امتداد للتعاون المشترك بين كلية الجبيل الصناعية وكافة الشركات الكبرى في التدريب والتطوير المهني ، وتعمل الكلية على تلبية الاحتياجات التدريبية في المنطقة. وستقوم الكلية من خلال هذه الاتفاقية بتدريب وتأهيل أكثر من 500 متدرب في مجالات تقنية متخصصة وتأهيلهم وتسعى الكلية إلى استغلال الإمكانيات والمعامل المتقدمة في التدريب والتطوير المهني".