كلية الجبيل الصناعية والجمعية السعودية للسلامة والإطفاء توقعان مذكرة تفاهم

21/09/1439

وقعت كلية الجبيل الصناعية والجمعية السعودية للسلامة والإطفاء مذكرة تفاهم في كلية الجبيل الصناعية ، تضمنت فتح باب التعاون بين الكلية والجمعية لتعزيز التعاون المتبادل في مجال التدريب والاستشارات.

الجدير بالذكر أن الاتفاقية اشتملت على تدريب 298 ضابط سلامة من منسوبي الدفاع المدني وجميع من يريـد أن ينتسب أو يعمل ضمن المكاتب الهندسية المعتمدة من المديرية العامة للدفاع المدنـي بالإضافة إلى تدريب مسؤولي السلامة لمنسوبي وزارة التعليم. ومن المقرر مستقبلاً افتتاح فرح للجمعية داخل حرم الكلية وتنصيب أحد موظفي الجمعية رئيساً للفرع ، حيث أصبحت الكلية هي الجهة الوحيدة المقدمة للتدريب للجمعية السعودية للسلامة والإطفاء كبند من بنود الاتفاقية والتي تستمر لمدة 10 سنوات. وفي إطار مذكرة التفاهم سيتم اعتماد البرامج المقدمة من الكلية ، وستُكون لجنة للاعتماد أعضائها من الجمعية ، الكلية ، الهيئة السعودية للمهندسين والهيئة العليا للأمن الصناعي ، على أن يتم اعتماد المعامل والملاحق التي أُنشئت والتي ستنشأها الكلية ممثلةً بمركز تدريب السلامة والوقاية من الحرائق بمشيئة الله من قبل هيئة الجودة والمواصفات والمقاييس السعودية.

تسعى الجمعية السعودية للسلامة والإطفاء إلى تطوير مهارات رجال الإطفاء والإنقاذ والسلامة والقيام بالبحوث العلمية والدراسات التطبيقية في هذا المجال وتبادل الخبرات مع الأطراف المحلية والدولية وتقديم المساعدة والاستشارات للجهات المختلفة والمتابعة وتوصيل التقنيات الحديثة في مجال الإطفاء والسلامة للمجتمع وذلك للمساهمة في إرساء أسس العمل التطوعي في مجال الإطفاء والسلامة وزيادة الوعي حول أخطار الحريق والحوادث. وتهدف الجمعية إلى تصنيف وتطوير ورعاية المؤسسات والكوادر الناشطة في مجال السلامة والإطفاء ووضع المعايير الخاصة بالسلامة والوقاية من الحرائق.

.